الإخوان تنشر شائعات تلوث مياه النيل باليورانيوم


نقلا عن الوطن
حالة من الفزع والخوف والحذر تنتاب أهالي مدينة قنا ودشنا، ونجع حمادي، بعد ترويج عدد من المنتمين لتنظيم الإخوان على صفحاتهم على موقع "فيس بوك"، والمواطنين، أن مياه الشرب تلوثت بكميات الفوسفات التي غرقت بالصندل الذي يحملها في قاع نهر النيل بجوار كوبري دندرة بمدينة قنا.
وروج الإخوان أن كل طن فوسفات يحتوي على 10 جرام من اليورانيوم المشع، وأن كمية قدرها 500 طن، تحتوي 5 كيلو يوارنيوم، قادرة على قتل المواطنين بإصابتهم بأمراض مزمنة على المدى القصير والطويل، إن لم ينتشلونا، مما أثاروا الرعب في نفوس المواطنين.
وأكد اللواء هانئ محمود حمدي، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا، الانتهاء من حالة الطوارئ التي كانت قد رفعتها الشركة، أمس، عقب حادث غرق الصندل، وسحب كمية السولار المتسربة من تانك الصندل النهري بواسطة مواسير السحب، والغواطس، والكبوتة، والخراطيم، إلى سيارات خارجية، ومنها إلى مجلس المدينة، مؤكدًا عودة المياه إلى الخمسة محطات التي تم إغلاقها، ممثلة في محطات مياه الشيخ عيسي، المخادمة، القناوية المدمجة، القناوية النقالى، أولاد عمرو.
وأضاف أن كميات الفوسفات، التي غرقت مع الصندل استقرت في القاع وتيبست؛ لأنه مادة خام، وليس له تأثير على مياه النيل، مطمئنا المواطنين أن المياه صالحة، وليس بها أي مواد ضارة كما يشيع البعض.
وقال علي نصر، نائب مدير شركة مياه الشرب بدانا، أن جميع محطات المياه، انتقلت بمعامل تحليل، لتحليل مياه الشرب، فوق كل مأخذ مياه لكل محطة، منذ أمس وحتى اليوم، كل نصف ساعة، وتبين أن مياه الشرب لم تتأثر بالفوسفات، وأنها صالحة للشرب.
وأصدر اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، تعليماته إلى القيادات التنفيذية بالمحافظة باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال الصندل النهري، وانتشالها من قاع النهر، مشيرًا إلى أنه تم انتشال جزء من الصندل إلى جانب النهر.

تعليقات

المشاركات الشائعة