ردود فعل وزراء الإخوان على حكم مرسي

نقلا عن الفجر

قال عمرو دراج، الذي كان يشغل منصب وزير التخطيط في عهد مرسي، إن محاكمة مرسي "صورية ومن إعداد وتوجيه الحكومة ولا تدعمها أدلة على الإطلاق"، مضيفًا أن هذه الحكومة تريد إصدار حكم بالسجن مدى الحياة على الديمقراطية في مصر".
 
وفي تصريحات لبي بي سي عربي، قال يحيى حامد وزير الاستثمارات في حكومة الرئيس المعزول إن الحكم "استمرار للأساليب القمعية التي استخدمتها القوى التي أطاحت بمرسي" وسيرفع من وتيرة "ظاهرة التطرف" ويؤدي إلى مزيد من عدم الاستقرار في الشرق الأوسط.
 
وقالت بي بي سي عربي، بالرغم من أن الحكم الصادر عن محكمة الجنايات بالقاهرة ليس نهائيا وهو قابل للطعن أمام محكمة النقض المصرية، إلا أنه يمثل في رأي البعض نكسة لآمال أي مصالحة محتملة بين السلطة المصرية القائمة وجماعة الإخوان المسلمين، إذ إن هذا القرار طبقا لردود الفعل المنتقدة من العديد من المنظمات الحقوقية العربية والدولية – تكريس لوضع المواجهة المستمرة بين السلطات ومعارضيها من أنصار الاخوان المسلمين.
وأثار قرار المحكمة تعليقات كثيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، فمنها من أيد منطوق الحكم ومنهم من ندد به، وقال فرج في تعليق على صفحة فيسبوك لبرنامج نقطة حوار: "انظروا للموضوع من منظور العدالة بعيدا عن الإخوان: حسني مبارك يطلع براءة بعد أكثر من 30 سنة من الفساد ومرسي المنتخب شرعيا والمزاح بانقلاب دموي يحاكم ب 20 سنة".


شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - بوابة الفجر: ردود فعل وزراء "الإخوان" على حكم "مرسي"

تعليقات

المشاركات الشائعة