بالصور.. مصادر تكشف حجم خسائر حادث قطار العباسية

بالصور.. مصادر تكشف حجم خسائر حادث قطار العباسية
نقلا عن الدستور







أكد مصدر مسئول بالشركة القومية لإدراة وتشغيل مترو الأنفاق، أن الحصلية الأولية لخسائر حادث اصطدامقطار بحاجز محطة العباسية أمس، قاربت 41 مليون جنيه حتى الأن.

وأوضح المصدر، فى تصريحات خاصة لـ"الدستور"، أن الحادث تسبب فى تهشم العربتين الأولى والثانية بالكامل، وانقطاع كابل الكهرباء المغذى للخط، و"ماسورة" المياه التى تسببت فى غرق جسم النفق مما أدى إلى صعوبة رفع آثار الحادث.

وأشار إلى أن توقف حركة قطارات الخط أمس واسترجاع المواطنين لثمن التذاكر تسبب فى خسائر بالايرادات تخطت 700 ألف جنيه، مؤكدًا أن خلل فني بالفرامل هو السبب الرئيسي وراء الحادث وليس سرعة السائق.

وأضاف، أنه سيتم إصلاح الكابلات والاشارات الكهربائية فور الانتهاء من سحب الاجزاء المتقطعة، لافتا إلى أن الخط لن يعود إلى الانتظام بشكل كامل اليوم مرحجا أن يتم تشغيله بشكل جزئي حتى الإنتهاء من كافة أعمال الصيانة.

وأكد المصدر، أن عمليات رفع حطام قطار العباسية مازالت مستمرة، ولم تنتهى بعد، ومن المتوقع انتهاءها عصر اليوم على أن يتم بعد ذلك اعادة تجهيز السكة لاعادة حركة القطارات مرة أخرى.


تقرير الطبي لسائق قطار مترو العباسية
نقلا عن الدستور


تلقت "الدستور" نسخة من التقرير الطبي لسائق قطار العباسية، أحمد محمد حمزة، والذي تعرض لحادث مروع أمس، بعد اصطدامه بصدادات محطة العباسية ما أدى إلى اصابته بإصابات بالغة.

ويفيد التقرير الطبي، بأن السائق أحمد محمد حمزة، متواجد في مستشفى عين شمس التخصصي، ويعاني من كسر بقاع الجمجمة أدى إلى تدهور بدرجة الوعي لديه، إضافة إلى إصابته بجروح قطعية بأنحاء متفرقة بجسده، وسحجات وكدمات متعددة.

وقال التقرير، إن حالة السائق تمنع استجوابه لقلة إدراكه ووعيه، وأنه يتلقى علاج دوائي تحفظي، مع استمراره في المستشفى، تنفيذًا لتعليمات طبيبه المعالج الدكتور عمرو جلال، بقسم المخ والأعصاب بالمستشفى.














تعليقات

المشاركات الشائعة