فشلك في فقدان الوزن الزائد


تجاهل شرب ما يكفي من الماء

إلى جانب ترطيبه للبشرة والجسم، وجدت دراسات حديثة، أن شرب المياه بكمية كافية، يمكن أن يساعد على تخفيف الوزن. فشرب كوب من الماء قبل كل وجبة، يمكنك من السيطرة على شهيتك، كما أن تناول الفواكه والخضراوات التي تحتوي على المياه، يملأ معدتك بشكل أسرع، أما شرب الماء البارد، فيساعد على تسريع عملية التمثيل الغذائي وتثبيط الرغبة الشديدة لتناول المشروبات السكرية مثل الصودا والعصير.

تتناولين “الكثير” من الطعام الصحي

المكسرات، الأفوكادو، والمعكرونة كاملة القمح، وزيت الزيتون، والشوكولاتة الداكنة، كلها طبيعية وصحية، لكنها ليست خالية من السعرات الحرارية. ثمرة الأفوكادو الواحدة تحتوي على 200 سعرة حرارية، لذا يجب الحرص على الالتزام بكميات محددة.

تتخلين عن مجموعات غذائية بأكملها

التخلي عن تناول الكربوهيدرات مثلًا والاكتفاء بالبروتين لا يساعد، لكن التوازن بين جميع المكونات هو الأفضل لك، أولًا، حتى لا تشعري بشوق شديد لها يدفعك بعد ذلك لتناول كميات كبيرة، وأيضًا حتى لا يفقد جسمك عناصر غذائية هامة، وتذكري أن الكميات الكبيرة هي التي تزيد الوزن، وليس الحصص العادية من الوجبات.

لا تنامي بشكل كاف

عدم أخذ كفايتك من النوم سيتركك بجسد مرهق ضعيف، لتكتشفي أنك غير قادرة على الالتزام بالتمارين اليومية، أو تنظيم مواعيد وجباتك بالشكل الأمثل.

تتناولين الطعام وأنت واقفة

قد تعتقدين أن تناول الطعام بسرعة وأنت تقفين أمام المبرد سيساعدك على التحكم في كمية الأكل، على العكس، ستكتشفين أنك تناولت كمية أكبر من أي وقت، الأفضل ضبط أوقات الطعام بفترة زمنية محددة.

لا تتناولين وجبة الإفطار

إن كنت تعتقدين أن تجاوز وجبة الإفطار سيزيد من سرعة فقدانك للوزن، فهذا أمر خطأ تمامًا، في الحقيقة، جسمك سيلجأ لتخزين الدهون فورًا اعتقادًا أنه يتعرض للتجويع، أما تناول وجبة الإفطار، فمن شأنه أن يساعد على عملية حرق الدهون طيلة اليوم.

تحبين تناول السلطة بإضافات كثيرة

السلطة طبق صحي جدًا، لكن تناوله مع إضافات كثيرة، مثل شرائح الجبن، الخبز، المكسرات، والصلصات المختلفة، قد يجعل الطبق في النهاية يحوي آلافا من السعرات الحرارية الزائدة دون أن تشعري.

تعليقات

المشاركات الشائعة