من جديد فايسبوك تقوم بتعديل على موقعها قد يتسبب بخسائر لأصحاب الصفحات


أعلنت فايسبوك عن تعديل جديد في خوارزميتها فيما يتعلق بطريقة عرض المحتويات على الصفحة الرئيسية للموقع، و التعديل الجديد يهدف إلى إعطاء أهمية أكبر للمحتوى المنشور من طرف أصدقاء المستخدم و إعطائه أهمية أكبر من باقي المحتويات الأخرى.


فايسبوك نشرت يوم أمس الثلاثاء على مدونتها الرسمية بيانا تشير فيه إلى التغيرات الجديدة التي ستهم خوارزميتها و ستؤثر على ترتيب المحتويات التي تظهر في الصفحة الرئيسية للمستخدم" News Feed "، و قد يؤثر كذلك على نسبة مشاهدة بعض الصفحات، و تقول فايسبوك أن التعديل الجديد سيتعلق بثلاث نقاط أساسية.


و حسب فايسبوك فإن النقطة الأولى في التعديل الجديد تتعلق بتفضيل المحتوى المنشور من طرف الأصدقاء المقربين (تدوينات، صور، فيديوهات ...) حيث سيظهر هذا المحتوى في أعلى الصفحة الرئيسية للمستخدم لضمان أن هذا الأخير سيطلع عليها، أما النقطة الثانية فتتعلق بإظهار فايسبوك بشكل أكبر لمنشورات الصفحات التي يقوم المستخدم بالتفاعل معها بشكل كبير.


أما النقطة الثالثة فتهم الإعجابات و التعليقات التي يقوم بها أصدقاء المستخدم على الصفحات، حيث أن هذا النوع من المحتوى كان يظهر على الصفحة الرئيسية للمستخدم حتى لو لم يكن هذا المحتوى يهمه، حيث ستقوم فايسبوك من الآن و صاعدا بوضع هذا النوع من المنشورات في آخر الصفحة الرئيسية و هو ما سيضيع على الصفحات نسبة مهمة من الإعجابات.

تعليقات

المشاركات الشائعة