الحكومة تعلن موعد تطبيق أسعار الإنترنت الجديدة


نقلا عن الموجز
أعلن المهندس خالد نجم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات موعد تطبيق التسعيرة الجديدة لاشتراكات شبكة الإنترنت.

وأوضح نجم أن تطبيق التسعيرة الجديدة من الممكن أن يكون الشهر المقبل فور الاجتماع بالشركات والاتفاق معهم.

وقال نجم خلال مداخلة تلفزيونية عبر برنامج صباحك مصري علي قناة mbc2 “خلال الاجتماع الأخير لمجلس إدارة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات تم طرح أهمية إعادة تسعير خدمات الإنترنت، لاحظنا اارتفاع أسعار الخدمات في حين أن الجودة المقدمة للمستخدم النهائي ليست بالمستوي الذي نأمل أن نوفره لمستخدمينا“.

وأضاف “نحن في انتظار الشركات المقدمة لخدمات الإنترنت في مصر أن تتقدم بمقترحاتها للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، نحن نعمل خلال الفترة المقبلة علي التعاون بين جميع الجهات من جهات حكومية ومشغلي وموفري خدمات بهدف تلبيه احتياجات المستخدم النهائي ، ونبحث تقديم سرعات لاتقل عن 2 ميجابايت بأسعار في متناول يد الجميع “.

وكان شباب صفحة “ثورة الإنترنت” أكدوا انتهاء الاجتماع العاجل الذي أجري مع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خالد نجم لمناقشة مطالبهم.

وقال محمد مجدي أحد مسئولي صفحة “ثورة الإنترنت” على موقع فيسبوك لـ mbc.net إن “وزير الاتصالات كان متافهم ومتعاون جدا معنا منذ بداية الاجتماع، ومقتنع أن أسعار الانترنت في مصر غالية جدا“.

وأضاف مسئول الصفحة “الاجتماع أثمر على بعض الاتفاقات مع الوزير والشباب منها إلغاء سرعة 512 كيلو بيت، وتحديد سعر 45 جنيه لسرعة 1 ميجا بيت، و 95 ميجا بيت لسرعة 2 ميجا بيت، وأن يكون الاستخدام العادل لسرعة 1 ميجا بيت 75 جيجابيت بدلا من 40 جيجا، وأن يكون الاستخدام العادل لسرعة 2 ميجا 105 جيجا“. 

تعليقات

المشاركات الشائعة