كيف تكون مدون ناجح

كيف تكون مدون ناجح







كيف  ستحصل  على الجمهور الذى يتابع  عملك
كن نفسك  حتى لو عجبتك افكار عبر عنها باسلوبك

1
قدم  عمل   حقيقيا   يحتاجه الجمهور  

فكر فى  عمل حقيقى  يمكن ان تتميز فيه ويحتاجه الناس   وابدأ فى النخطيط لتنفيذه  فورا  ،  وراجع  ما تفكر فيه وتأكد من جدوى الفكرة  ، ابحث عنها على الانترنت  هل هى موجودة  ؟ و مالجديد الذى يمكن ان تقدم فالكل منا يحلم أن يصبح مدونا ناجحا ويحاول الوصول إليه بالطريقه التي يفسر بها معنى النجاح .. فمن المدونين من يعتقد ان الوصول للنجاح يكمن في جمع المال فهؤلاء فسروا النجاح بالغنى , ولكن … كم من غني تعيس وأخر مكروه بغيض ,وكم سيدوم هذا ؟؟
طبعاً هناك أسباب نبيله لجمع المال ولكن لا تجعلها هدفاً للنجاح. لان النجاح ليس هو ربح المال فقط فهناك نجاح معنوي أي أنك وصلت الى النجاح بمحبة الناس اليك او قدمت شيئا فستفاد منه الناس فهذا بحد ذاته يعتبر نجاح.



هل أبدأ من الصفر … نعم ابدأ من الصفر لان معظم الناجحين بدأو من نقطة الصفر ثم حققو نجاحاتهم و نقطة الصفر تعتبر هي الخطوة الاولى في طريق نجاحك سواء كمدون أو كإنسان . و يجب أن تعرف أن النجاح ليس فقط هو النجاح النهائي الذي كنت تحلم به لكن النجاح الحقيقي هو استمرار هذا النجاح .




2
التخطيط:
التخطيط يعتبر امر مهم وضروري في جميع امور الحياة فقد قيل اذا فشلت في التخطيط فانت تخطط للفشل . وهو يخضع لعدة عوامل أولها تحديد الموضوع وثانيها وضع الأهداف وثالثها الصبر على تحقيق أهدافك.
التخطيط هو فن لا يجيده الكثير من الناس وعندما نرى ناس ناجحين في حياتهم فهذا دليل على تخطيطهم سواء في التخطيط الديني أو الفكري أو العملي أو الاجتماعي فقد ينجح شخص في الجميع وهذا مبدع أو في واحده وهذا جيد .


اعمل  خطة للكتابة والتدوين   انه ليس بالكم   ولكن  بالكيف
ليس بكثرة الكتابة   بل  ان   الترويج هو عصب المدونات.

المدون الناجح هو الذى يركز على الترويج أكثر من الإنتاج. لا تضيع وقتك في الطرق التي لا توصلك إلى ما تريد.

  قيم نفسك كل فترة وحسن اسلوب تنفيذ الخطط

3
لا تركز علي المنافسين  كن نفسك حدد مجالك اقرأ

خطوة خطوة  ومع الوقت والتنفيذ الجيد  ستكسب  جمهور  لا تتعجل  الموضع 

لا يمكن أن تنجح في مجال أنت لا تحبه  لذا يجب التمعن كثيرا و التدقيق في اختيار المجال الصحيح الذي يمكنك أن تقدم فيه الاضافة و تبرز نفسك بطريقتك في التدوين و التأثير على القارئ .


اقرء كي تنمي معارفك و تطور ذاتك و التركيز أكثر على مجالك الذي تشتغل فيه و ابحث عن أشياء جديد و هذا سيأهلك لكي تصبح أكثر كفائة و تكتسب خبرة أكبر.



4

كن متفائلا واثقا واحذف الفشل من افكارك برمج عقلك  بالايجابية


اهتم يوميا بكلمة المحتوى المميز الجذاب اساس النجاح والتفائل لان كيفية كتابة محتوى مميز يجلب القراء و يزيد من نسبة التفاعل مع مقالك.
5
النجاح ليس سهل ولكن يحتاج صبر واصرار 
ستفشل ،، هذا حتمي ،، لمرحلة معينة .. ستسقط ثم انهض .. ثم ستسقط ثم اجلس و حاسب نفسك لماذا سقطت ..ثم انهض و كمل الطريق ثم اذا سقطت للمرة الثالثة مرة اخرى اجلس و حاسب نفسك لماذا سقطت في المرة الاولى و الثانية و الثالثة و عندما تجد الاسباب حاول اصلاحها كي لا تقع فيها مرة اخرى
المصدر

تعليقات

المشاركات الشائعة