السيسي.. رئيس مودرن

بالصور- "بيتصور سيلفي ويدافع عن المرأة وعنده انستجرام"

كتب- إبراهيم عياد:
الرئيس عبدالفتاح السيسي، المشير سابقًا، خلع البدلة العسكرية، وارتدى الزي المدني، عندما أصبح رئيسا لمصر في النصف الثاني من عام 2014.
قبل أن يخلع زيه العسكري، بعد الترشح رسميًا للانتخابات الرئاسية، سعى السيسي وحملته الانتخابية إلى أن يكون رئيسًا عصرياً للمصريين.
فيسبوك وتويتر وانستجرام
فيسبوك.. عرف المصريون فيسبوك خلال ثورة 25 يناير 2011، فيعتبره الكثير هو المحرك الأساسي للثورة في ذلك الوقت، وأصبح بعد ذلك وسيلة سهلة وفي متناول الجميع لنشر ومشاركة الأخبار والتواصل الاجتماعي فضلًا عن الدعاية السياسية.
هذه المميزات دفعت حملة السيسي الانتخابية إلى تدشين حسابًا رسمياً له على فيسبوك، ليكون على تواصل مع المصريين، ويتمكن من توصيل أفكاره لهم عن طريق فيسبوك.
وبعد فوز السيسي توقف نشاط الصفحة الرسمية للسيسي -التي قاربت على الوصول إلى 5 ميلون معجب- ولكنها عادت بعد فترة ليست بالقصيرة للعمل مرة أخرى لتكون منبرًا لنقل أحاديث الرئيس ونشاطاته إلى مستخدمي الانترنت في مصر.
لم يكتف السيسي أو القائمين على تسويقه إعلاميا، بفيسبوك، ولكن الرئيس لديه الآن حسابات على كلٍ من تويتر، لمشاركة تغريداته، وكذلك لديه حساب على يوتيوب بهدف نشر مقاطع الفيديو الخاصة به، بجانب امتلاكه لحساب على جوجل بلس.
لم يتوقف الأمر عن هذا الحد، ولكن اتسع النطاق إلى امتلاك السيسي حسابًا على انستجرام لنشر الصور الخاصة بالرئيس.
السيلفي
الجميع سمع صوت الرئيس السيسي خلال المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ، مطالبًا الشباب القائمين على تنظيم المؤتمر بالحضور والوقوف بجانبه على المنصة، وسرعان ما صعد الشباب، وقاموا بالتقاط صور سيلفي مع الرئيس.
لم تكن هذه آخر مرة، فكررها السيسي ثانية، أثناء عودته من الكلية الحربية، يوم الجمعة الموافق 17 أبريل، حيث التقط صورًا سيلفي مع مجموعة من الشباب نظموا ماراثون بهدف التوعية بضرورة الانتباه إلى الطريق فقط أثناء القيادة، وكذلك عدم تجاوز السرعة المحددة.
الدراجات
واصل السيسي إطلالاته -التي اختلف بها عن سابقيه- فلم نتذكر رئيسًا مصريًا من قبل يشارك في ماراثون دراجات، ويطالب شعبه بركوب الدراجات حفاظًا على البيئة وكذلك توفيرًا للنفقات وللمساهمة في حل أزمة المرور.
المدافع عن حقوق المرأة
ظهر السيسي جليا في أكثر من خطاب مدافعًا عن المرأة المصرية، وحقوقها السياسية والاجتماعية، وعن دورها في الأسرة، بل دورها في التغيير ومشاركتها في 25 يناير و30 يونيو، مشيدًا بدورها في المجتمع بشكل عام ومشاركتها في الأنشطة السياسية والاجتماعية، وغير ذلك.
ونتيجة لدعم السيسي للمرأة قبل الانتخابات الرئاسة ظهر جلياً دورها في الانتخابات الرئاسية ودعمها للرئيس عبدالفتاح السيسي، بالمشاركة القوية في انتخابات الرئاسة 2014.
كرم الرئيس السيسي نساءً عدة خلال الفترة الماضية، لعل آخرهم الحاجة صيصة -الأم المثالية في الأقصر- التي عاشت في زي الرجال قرابة الـ40 عام من أجل تربية أبنائها، بالإضافة إلى تكريمه الأمهات المثاليات على مستوى الجمهورية في عيد الأم، ولقائهم في قصر الرئاسة بالاتحادية.
كذلك اتصل السيسي بمراسلة أون تي في -التي ظهرت حاملة طفلها على يديها أثناء عملها- وأشاد السيسي بما فعلتها بأن حافظت على حقها في العمل وكذلك الاهتمام بطفلها الصغير، وأن واجباتها كزوجة لم تمنعها من ممارسة مهام عملها.
ناصر الشباب
تطرق الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال أحاديثه التليفزيونية وخطاباته في المؤتمرات خارجيا وداخلياً إلى أهمية دور الشباب المصري في المجتمع المصري، وأنهم أساس المجتمع خلال الفترة القادمة، وأن الأمة لن تنهض إلا بهم، مطالبًا بالضرورة السعي إلى النهوض بمصر.
وأشاد أيَضًا بدوره الشباب في الدعوة للتغيير والإصلاح في 25 يناير و30 يونيو، وأنهم السبب الرئيسي في تقدم أي أمة.
كما وعد الرئيس بأنه سيتم الإفراج عن الشباب المسجونين ظلمًا، وبحث كافة ملفاتهم وإطلاق سراح البريء منهم وغير متورط في أعمال عنف، ولكن لم يتم الإفراج عن هؤلاء الشباب حتى الآن.

تعليقات

المشاركات الشائعة