مهم جدا | عشرة مؤشرات تدل على إصابتك بأمراض الكلى !



مهم جدا | عشرة مؤشرات تدل على إصابتك بأمراض الكلى !









ملايين من البشر حول العالم يعيشون بكليً مريضه، ولكن معظمهم لا يعلمون بذلك، لانهم يجهلون العلامات التي تشير الي تلك الاصابات. فما هي ابرز هذه العلامات؟ وكيف يمكن التعرف علي اعراض تدهور وظائف الكلي؟

هنا نستعرض معكم عشر علامات تشير الي ان الانسان مصاب بمرض في الكلي:

1- الصعوبه في النوم: عندما تعجز الكلي عن تاديه دورها في التنقيه والتصفيه بشكل جيد، تبقي سموم (توكسين) في الدم، ولا تُطرح مع البول، وهذا يقود بدوره الي صعوبات في النوم. كما ان هناك ربطا بين السمنه وامراض الكلي المزمنه. وايضا يعاني المصابون غالبا من صعوبات في التنفس.

2- الارهاق الدائم وقله التركيز: تراكم التوكسين (او الذيفان) في الدم يؤدي الي شعور دائم بالتعب والضعف العام، ويقود ايضا الي تراجع القدره علي التركيز.

3- الجلد الجاف والحكه: وهذه تعتبر علامه علي مرحله متقدمه من امراض الكلي، لان الكليه باتت عاجزه عن تاديه دورها في تحقيق التوازن الصحيح للمعادن في الدم، كما ذكر موقع "هفنغتون بوست" الالكتروني.

4- الشعور بضروره التبول، وخاصه في الليل.

5- ظهور الدم في البول: الكلي السليمه تحافظ علي خلايا الدم في الجسم، عندما تنقيه من الفضلات، فيتشكل البول. ولكن عندما تمرض الكلي تختل وظائفها، وتنتقل خلايا الدم الي البول.

6- البول ذو رغوه: وذلك بسبب تشكل فقاعات كثيره في المثانه، بسبب كثره البروتين المتسرب من الدم الي البول.

7- ورم في العين: وهذا يعود ايضا الي تسرب كميات كبيره من البروتين الي البول، بدلا من ان تنتقل من الدم الي اجزاء الجسم التي تحتاج للبروتين. فتنتفخ المنطقه المحيطه بالعين لقله البروتين.




تعليقات

المشاركات الشائعة