احذرى.. هذه الأنواع من الريجيم تدمر الصحة


حذر موقع "ذا هيلث سايت" الهندى من أن الدعاية لبعض أنواع الريجيم في كثير من الأحيان تكون مضللة وتؤدي في النهاية إلى نتائج كارثية على صحة من يتبعها.

وقال الموقع إن السمة المشتركة بين هذه الأنظمة الغذائية هي أنها تبالغ كثيرا في فقدان الوزن بسرعة رهيبة ، كما تبالغ ايضا في الحرمان من السكريات والنشويات،لذلك غالبا ما يعود الإنسان لأكثر من وزنه الزائد بعد اتباع هذه الأنظمة بفترة قصيرة.

ومن بين هذه الأنظمة:
* ريجيم فصيلة الدم ، ويعتمد هذا الريجيم على تناول أطعمة بعينها والحرمان تماما من أطعمة أخرى. ويتسبب في إصابة الجسم بالذبول والضعف.
* ريجيم جنرال موتورز ، ويعتمد هذا الريجيم على الحرمان التام من منتجات الألبان والاعتماد فقط على نوعين من الخضروات يتم تناولهما دون طهى.
* ريجيم روبرت أتكينز، ويعتمد هذا النوع من الريجيم على تقليل الكربوهيدرات لتصل إلى ٢٠ ٪ او اقل في اليوم الواحد. ورفع نسبة الدهون إلى ٣٠٪ . وهو معدل أكبر بكثير من الطبيعي.
* ريجيم طعام الأطفال، ويعتمد هذا الريجيم على تناول ١٤ برطمان من أطمعة الأطفال الجاهزة وتناول الأكل المسلوق والمهروس طوال الوقت، وخطورة هذا الريجيم تكمن في أنه لا يوفي احتياجات الجسم البالغ من الطعام.

تعليقات

المشاركات الشائعة