تطبيق Manything، جعل كاميرا جهاز الآيفون أو الآيباد كاميرا مراقبة



تطبيق Manything،  جعل كاميرا جهاز الآيفون أو الآيباد كاميرا مراقبة، تستغلها في الكثير من الأمور في البيت أو العمل ..إلخ.

Manything يستخدم الجهاز العامل بنظام IOS كجهاز للمراقبة الأمنيّة، ولحسن حظ المستخدمين التطبيق مُتاح مجاناً، ويُمكِنك الإستفادة منه من خلال تحميل التطبيق على جهازين يعملان بنظام iOS، التطبيق الأول والمثبّت في الجهاز الأول يستخدم لتصوير المكان، أما نفس التطبيق والمثبّت على الجهاز الثاني يستخدم لمشاهدة ومراقبة ما تم تصويره عن بُعد.

وكما يوفّر Manything الكثير من الخيارات تُمكّن المستخدم من الإستفادة منه بشكل مطلق، أهمها التخزين السحابي للفيديوهات المصوّرة حتى لا تشغل حيزاً من ذاكرة جهازك، كذلك ميزة وضع أكثر من جهاز للمراقبة حيث يسمح لك بوضع العديد من الأجهزة العاملة بنظام iOS، وإستخدامها ككاميرات مراقبة في العمل أو بيتك.

كذلك يتيح لك تسجيل الفيديوهات، أو تسجيل صور ثابتة يتم إلتقاطها على فترات مُحددة، والأروع من هذا أنه يتيح لك أداة “Notification Center”، وهي عبارة عن مركز للإشعارات من خلالها يتم إرسال التنبيهات لك لو كان هنالك حركة بالمكان الموضوع فيه جهاز التصوير، وتختلف طبيعة هذه التنبيهات من حيث المكان المتعلق بالتصوير، فإذا كان المكان حساس يوجد فيه حركة كثيرة كحركة السيارات أو حركة الهواء، فسيزعجك التطبيق بالإشعارات، هنا تنتقل إلى إعدادات التطبيق لضبط درجة حساسية الحركة.

كذلك يُمكنك Manything من عدم تلقي الإشعارات بالوقت الذي تريده، وإذ كنت لا تملك جهاز ثاني للإستخدام، لا تقلق فالتطبيق يسمح لك بمشاهدة البث المباشر لجهازك الوحيد من خلال التوجه لصفحة الويب الخاصة بالتطبيق من هنا، وبهذا يكون التطبيق كامل متكامل لنظام المراقبة التي تريدها.


شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - بوابة الفجر: بالفيديو.. شاهد تطبيق "Manything" لتحويل جهازك الآيفون أو الآيباد لكاميرا مراقبة


يقوم تطبيق 3.1.3 Manything على فكرة وجود هاتف آيفون اضافي أو حتى إستخدام جهاز الآي باد للمستخدم   الى جانب جهازه الآيفون او او الآي باد الشخصي التطبيق من أجل إستغلال في مشاهدة ومراقبة اي مكان يريده المستخدم في  غيابه  وذلك من خلال تحويل هاتف آي فون أو آي باد الى كاميرا مراقبة.

وبعد القيام بتنصيب تطبيق 3.1.3 Manything على كلا الجهازين ( الشخصي والمراقب )  وتفعيل الكود عليهما، سيتم تفعيل التطبيق كما وسيعمل على تنبيه المستخدم في حالة وجود أي حركة أثناء مراقبته للمكان المحدد لهذه المهمة أثناء غيابه من أجل الإطمئنان على سلامته من خلال كاميرا جهاز الايفون أو الآيباد المزودين بمستشعر خاص اللذان سيعملان على اشعار المستخدم بأي حركة في المكان فورا .

التطبيق مفيد جدا  لأصحاب الأعمال والمحال التجارية أو مخازنهم ومستودعاتهم للإطمئنان على محالهم أثناء الليل أو وقت غيابهم ، بل حتى يمكن إستخدام فكرة تطبيق 3.1.3 Manything في مراقبة غرفة الأطفال أثناء النوم أو اللعب الأمر الذي يوفر أثمان باهظة لكاميرات المراقبة الغالية الثمن.

دعونا الآن متابعينا الكرام نستعرض سويا بشكل مفصل طريقة عمل وتفعيل تطبيق 3.1.3 Manything عبر هذه الخطوات التي يتوجب عليكم اتباعها :
1) قوموا  أوّلاً بتحميل التطبيق على أجهزة iOS ذات الغرض.

2) عليكم بعد ذلك تسجيل الدخول الى التطبيق اما من خلال ححساب فايسبوك الشخصي أو البريد الإلكتروني.

3) بعد الدخول اختاروا Record Using this Device من خلال الجهاز المخصص لمراقبة المكان.

4) ثم قوموا باختيار View my cameras على الجهاز الشخصي لرؤية المشاهد الملتقطة وللحصول على تنبيهات ورسائل الكترونيّة. كما يمكنك اختيار رؤية الفيديو من خلال تطبيق Manything ذاته

5) يمكنكم تفعيل تطبيق  IFTTT لخلق  Manything/Blekin WeMo Switch.

6) ثم اختاروا Manything كـif (في حال) وBelkin Wemo Switch كـ Then (حينها) وتعني هذه الدالة الخاصة بتطبيق  IFTTT  إن تمكّن جهاز iPod أوiPhone أو iPad من الكشف عن أي حركة فقم بتشغيل WeMo ثمّ اطفائه.

الآن بات بإمكانكم الإطمئنان و الإسترخاء وانتظار التنبيهات من Manything وIFTTT لدى حصول أي اختراق لمنزلك وكل هذا بطريقة مجانيّة!

مجانيّة!

الإصدار :3.1.3‫
الترخيص : مجاني
‫    الحجم : 25.5 ميجابايت

 تحميل تطبيق 3.1.3 Manything


تعليقات

المشاركات الشائعة