كيف تغسل الكلى ب 6 طرق





البناء الهندسى المحكم الذى خلق الله جسم الإنسان عليه، إلى جانب ما يثيره من دهشة وتعمق وبحث خلف أسرار وتفاصيل هذه الصنعة والإتقان، يحتاج إلى اهتمام عظيم وكبير بكل تفاصيله وعناصره، وبينما تكتسب بعض الأعضاء أهمية كبيرة ضمن هذا البناء قياسًا إلى أعضاء أخرى، يظل الجسم بكامله فى حاجة كبيرة إلى التركيز والعناية الشديدين، وضمن باقة الأعضاء المهمة والأساسية حتى وإن لم نلتفت إلى هذا، تأتى الكليتان، إذ تعد الكلى مصفاة الجسم كله، ووسيلة تخلصه من السموم أوّلاً بأول، ولذلك يجب علينا تنظيفها من أيّة سموم قد تختزن بها، لحمايتها من أى مرض أو مشكلة صحية قد تصيبها، وبالتالى قد تؤدى إلى تكون الحصوات أو الإصابة بالفشل الكلوى، وهو ما قد يؤدى إلى تلف الجسم كله وإلى الوفاة فى وقت لاحق، ومن أجل الوقاية من حصوات الكلى التى تتكون عندما تزداد الترسبات، وقطع الطريق على الفشل الكلوى، نقدم لكم 6 أعشاب طبيعية تغسل الكلى ويمكنكم من خلالها تنظف الكلى بشكل دورى وصحى وسهل.
أعشاب يمكنها أن تنظف الكلى

1- يمكنك تناول الزنجبيل كمشرب ينقى الكلى من أيّة رواسب أو سموم قد تختزن فيها، وذلك عبر غليه وشربه صباحًا ومساء.





2- اصنع من البقدونس مشروبًا وتناوله يوميًّا على مدار أسبوعين، إذ يساعد هذا المشروب البسيط وسهل التحضير فى دعم الكلى وتسهيل قيامها بعملها فى نزع المياه من الجسم وتجديد الدم.
3- هل تعلم أن المرشيمللو الذى تتناوله على هيئة حلوى ذات مذاق جيد، من الأمور المفيدة فى هذا السياق، ولكن جذور المرشيمللو، هذا العشب الذى يمكنك عبر غليه وتناولته مرتين يوميًّا مساعدة الكلى على تصفية للجسم كله من أيّة سموم.




4- عصير القصب من الوسائل المهمة التى يمكنها تحقيق الغاية ذاتها، فإذا كنت تبحث عن صيانة الكلى ودعمها فى عملها فعليك تناول عصير القصب والحرص على أن يكون هذا الأمر عادة يومية، إذ إن الإكثار منه سيمنع ترسب الأملاح فى المسالك البولية وتكون الحصوات.
5- العنب نوع مهم جدًّا من أنواع المشروبات والسوائل الفعالة فى التعامل مع الجسم كعلاج لحصوات الكلى، لذلك فإن تناول عصير العنب مفيد جدًّا فى صيانة الكلى، لأنه مدر للبول، ويمكنك إضافة بعض قطرات من الليمون إليه لزيادة فائدته.
6- أخيرًا، هل تعلم أن الكركم الذى تستعمله كبهارات ضمن باقات كثيرة من الأطعمة والأصناف التى تخوض تجربة يومية معها فى وجباتك، يمكنك من الآن تناوله كمشروب إذا كنت تسعى إلى تنظيف الكلى وتحسين عملها وكفاءتها فى تنظيف الجسم من السموم.

تعليقات

المشاركات الشائعة