الفيشار يقوي الأعصاب





الفيشار من الأطعمة اللذيذة الذي يعشقها الكبار والصغار، ويعتقد الكثيرون أنه مجرد وسيلة للتسلية وليس له فوائد صحية، ولكن هذا خطأ كبير فالفيشار الذي يتم طهيه بالقليل من الزيت مع رشة الملح له فوائد صحية لا تتخيليها.

فتقول نهاد سمير، إخصائي التغذية العلاجية، إن الفيشار له فوائد عديدة لا يعرفها إلا القليلون، حيث إنه يساعد على حفظ التوازن العضوي والنفسي للإنسان ويتفوق على القهوة في تنبيه المخ، فتناول الفيشار يحفز خلايا المخ على إنتاج مادة "السيروتونين" المسئولة عن الحفاظ على التوازن العصبي والنفسي للإنسان.

خلايا المخ
كما أن الفيشار يحتوي على المجموعة المتكاملة من فيتامين "ب" المركب وهي من أهم العناصر الغذائية لسلامة الموصلات العصبية في المخ والجهاز العصبي في كل الجسم كما أنه يحتوي على كمية كبيرة من البروتين والأحماض الأمينية لتجدد الخلايا الداخلية لجسم الإنسان وخاصة خلايا المخ بالإضافة إلى فيتامين"أ" و"ك"اللازمة لصحة وسلامة الإنسان.


الوقاية من السرطان
ويعتبر الفيشار وجبة خفيفة لاترهق الجسم بكمية عالية من الطاقة فهو خالٍ من الدهون المشبعة، ولذا فان الفيشار مناسب جدا لمرضى السكر والقلب ولذوي الوزن الزائد إذا تم إعداده بطريقة صحيحة، وهو يحتوي أيضا على كمية كبيرة من مادة البوليفنيول المضادة للأكسدة التي تقي من السرطان وأمراض القلب وأيضًا تحافظ على خلايا الجسم وتزيد تدفق الدم في شرايين الجسم.

تعليقات

المشاركات الشائعة