معلومات رياضية رائعة

 مذهلة
تعتبر الرياضيات علم الأذكياء، وقليل من الناس يجيد التعامل معها، لذلك قدم موقع "انتريسني فاكتي" الروسي عدة معلومات رياضية مذهلة ربما أجرى مكتشفوها الكثير من العمليات الحسابية المعقدة واستخدموا الكثير من القوانين الرياضية من أجل التوصل إليها، وها هو يقدم إليك معلومات على طبق من ذهب فلا تهملها.
 

1ـ الدائرة هي أكبر الأشكال الهندسية المتساوية في المحيط من حيث المساحة وهي أيضًا أصغر الأشكال المتساوية في المساحة من حيث المحيط.
2ـ اللحظة هي وحدة من الزمن تستمر إلى نحو 100 ثانية.
3ـ عدد الـ 18 هو العدد الوحيد باستثناء الصفر الذي يساوي مجموع رقميه نصف العدد نفسه.
3ـ في مجموعة من 23 شخصًا يمكن أن يتصادف عيد ميلاد شخصين داخلها بنسبة 50% بينما في المجموعة المكونة من 60 شخصًا تصل النسبة إلى 99 %.
4ـ في الرياضيات توجد نظرية للضفائر ونظرية للعقد ونظرية للألعاب أيضًا.
5ـ تمكنك الرياضيات من قطع كعكة لـ 8 أجزاء متساوية بـ 3 لمسات فقط وبطريقتين أيضًا.
6ـ العددان 2،5 هما العددان الأوليان الوحيدان اللذان ينتهيان بـ 2،5 حيث تنتهى كافة الأعداد الأولية بـ 1،3،7،9.
7ـ الصفر هو الرقم الوحيد الذي لا يكتب في الأرقام الرومانية.
8ـ أول تطبيق لعلامة "=" كان للبريطانى روبرت ريكورد في عام 1557.
9ـ مجموع الأرقام والأعداد من 1 إلى 100 = 5050. 
10ـ منذ عام 1995 سمح للسكان التايوانيين بحذف الرقم 4 الذي يعني في اللغة الصينية الموت، وفي العديد من المباني لا تجد الطابق الرابع.
11ـ تشارلز دودجسون عالم رياضيات بريطاني كرس حياته لمعرفة منطق الحياة وعلى الرغم من ذلك فإن العالم يعرف باسمه المستعار لويس كارول.
12ـ أول عالمة رياضيات أنثي هي العالمة اليونانية "هيباتيا" والتي عاشت في الإسكندرية في القرنين الثالث والرابع الميلاديين.
13ـ الأمريكي جورج دانسينج وصل متأخرًا للصف ونقل معادلة من على "السبورة" على أنها واجب منزلي وبصعوبة شديدة استطاع حلها لكنه في النهاية نجح في ذلك ليكتشف أن هذه المعادلة إحدى معادلتين غير قابلتين للحل، والتي كافح العلماء كثيرًا لحلها.


تعليقات

المشاركات الشائعة