«أون تي في» تكشف أسباب توقف برنامج ‫‏ريم_ماجد‬


نقلا عن المصرى اليوم
قالت قناة «أون تي في»، إن البرنامج الخاص بالإعلامية ريم ماجد لم يتم إلغاؤه إنما تأجيله إلى حين الانتهاء من إعادة هيكلة الخريطة الجديدة للقناة التي تعكف عليها الإدارة حاليًا خاصة، وأن البرنامج يعرض بالتوازي مع قناة «دويتشة فيله» الألمانية م ومن إنتاجها.
وأضافت القناة في بيان أصدرته، مساء الجمعة: «رغم أن سياسة القناة ترفض التعليق على الشائعات إلا أن تقديرنا للزميلة، ريم ماجد، ولمشاهدينا حتم علينا هذا التوضيح».


وأكد البيان أن القناة تقوم حاليًا بإعادة النظر في خريطتها البرامجية، ودراسة محتوى البرامج، ومواعيدها لتحقق كل منها أعلى نسبة مشاهدة مرجوة لها خصوص بعد وقف العديد من البرامج خلال الشهور الماضية على رأسها «البرلمان» للإعلامي نصر القفاص، والذي توقف بعد تأجيل الانتخابات البرلمانية.


وتابع: «من المنتظر أن يدخل برنامج جمع مؤنث سالم للإعلامية، ريم ماجد، ضمن هذه الخطوة التطويرية لتقديمه في الوقت مناسب يحقق أعلى نسبة مشاهدة له بعد التنسيق مع مؤسسة دويتش فيلا الألمانية، بصفتها منتجته والشريك الإعلامي لأون تي في، وأن ما تم تناوله على مواقع التواصل الاجتماعي، غير صحيح».


كانت الإعلامية ريم ماجد، قالت إنها لم تتلق أي اتصالات من أي جهة رسمية لتوضيح أسباب وقف برنامج «جمع مؤنث سالم»، موضحًة: «هناك جهات تأخذ قرارات وتترك لنا تخمين الأسباب، والمؤلم بالنسبة لي في وقف البرنامج، أن بقالي سنتين لا أعمل لأسباب شخصية، وقررت عدم العمل بقنوات غير مصرية، وجذبتني التجربة لأن البرنامج مشترك بين أون تي في ودويتش فيله».

وأكدت ريم في مداخلة هاتفية لبرنامج «آخر النهار» على قناة «النهار»، مساء الجمعة، أنها «محرومة من العمل في أي قنوات مصرية، ومن وقف برنامجي عليه توضيح أسباب قراره، ومعرفش أنا ليه محرومة من العمل في المحطات المصرية»، مؤكدًا أن «هناك قرارات بتتاخد من بعض الجهات السيادية، واحنا بنقعد نضرب أخماس في أسداس، الجهة صاحبة القرار مطالبة بتوضيح أسباب القرار».


وأصدرت مؤسسة «دويتشه فيله» بيانا، الجمعة، أدانت فيه ما وصفته بـ« تدخل السلطات المصرية لدى قناة أون تي في ووقف بث برنامج جمع مؤنث سالم على شاشة القناة المصرية التي تقوم بإنتاج وبث البرنامج بالشراكة مع مؤسسة دويتشه فيله عبر قناتها العربية، وتقوم بتقديمه الإعلامية ريم ماجد. ويبث البرنامج على القناتين أسبوعيا منذ الثاني من مايو 2015».

واعتبرت مؤسسة دويتشه فيله، في بيانها أن : «هذا الإجراء اعتداءا صارخا على حرية الرأي والصحافة»، ومؤكدة على دعمها «لقناة أون تي في» في مساعيها الرامية للاستمرار في إنتاج وبث البرنامج عبر كل الوسائل المتاحة.

وأكدت «دويتشه فيله» على عزمها بث الحلقة الثالثة في موعدها يوم السبت 16 من مايو في تمام الساعة 19.30 بتوقيت القاهرة وكذلك على موقعها الإلكتروني.


من جانبه قال المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، في مداخلة هاتفية لبرنامج «هنا العاصمة» على قناة «سي بي سي»، مساء الجمعة، إن «الحكومة لم تتدخل في إيقاف برنامج جمع مؤنث سالم الذي تقدمه المذيعة ريم ماجد».


وأضاف أن «الحكومة لا تتدخل في الإعلام، وأستفيد على المستوى الشخصي أحيانا من النقد».

تعليقات

المشاركات الشائعة