وفاة ربة منزل بعد جراحة بالرحم


نقلا عن البوابه

رصدت «البوابة» ضحية جديدة لخطأ طبى راحت ضحيته ربة منزل، بعد قيام أحد الأطباء بإجراء عملية جراحية لها، والبداية كانت بتلقى المقدم هشام بهجت، رئيس مباحث قسم شرطة أوسيم، بلاغا من المدعو «س. ع» عامل، حمل رقم ٥١٤٠ لسنة ٢٠١٤، يفيد قيام «ع. م» طبيب نساء وتوليد بالتسبب في وفاة زوجته.
وأكد المُبلغ خلال التحقيقات التي أجراها هيثم بيومى، وكيل نيابة أوسيم، أن زوجته «ش. س» كانت تعانى من نزيف منذ عام، وذهبت للعديد من الأطباء، وصرفوا لها بعض الأدوية التي تساعد على وقف النزيف، ولكن دون جدوى، لذلك قررت الزوجة الذهاب للطبيب المتهم بعد أن أخبرها البعض به.
وعلى الفور، توجهت الزوجة بصحبة زوجها إلى عيادة الطبيب بأوسيم وأخبرته بحالتها، وبعد الكشف عليها أكد لها الطبيب أنها تعانى من وجود زوائد لحمية في جدار الرحم، وأنها تحتاج لإجراء جراحة عاجلة لإزالتها حتى يتوقف النزيف، وهنا شعر الزوج بالقلق، خاصة عندما أخبره الطبيب أنه سيقوم بتخدير المريضة لإجراء الجراحة، وأكد له أن زوجته مصابة بمرض السكر، وقد يؤدى تخديرها إلى حدوث مشاكل، ولكن الطبيب أوضح له أن الأمر ليس خطيرا وأنه سيقوم بإعطائها «بنج» موضعيا، لذلك وافق الزوج وبدأ الطبيب في إجراء الجراحة، وبعد الانتهاء منها أصيبت المريضة بضيق في التنفس لذلك طلب منه الطبيب نقلها إلى مستشفى الصدر، وعلى الفور أسرع الزوج وقام بنقلها، وهناك تم وضعها على جهاز التنفس الصناعى، واستمرت على هذا الوضع ٣ أيام قام خلالها الأطباء بمحاولة إسعافها وعمل الإجراءات اللازمة لإنقاذها، ولكن دون جدوى، وفارقت الحياة، وأكد زوجها أن الطبيب قام باستخدام مخدر كلى وليس موضعيا، مما أدى إلى تدهور حالتها.
وبسؤال الطبيب، أكد أن المريضة كانت بحالة جيدة وأن ما أصابها كان ضيقا في التنفس فقط وغير ناتج عن الجراحة، لذلك تم إخلاء سبيله بكفالة ١٠ آلاف جنيه، وطالبت النيابة تقرير الطب الشرعى الذي أكد وفاة المريضة بسبب إهمال جسيم وخطأ مهنى ناتج عن الطبيب الذي أجرى لها الجراحة، لأنه أعطى المجنى عليها «بنج» دون الرجوع إلى طبيب تخدير، مما أدى إلى إصابتها بارتشاح على الرئة والقلب ووجود مياه على الرئة نتيجة البنج، كما أنه قام بإجراء العملية داخل عيادته الخاصة التي تعتبر غير مجهزة بأدوات الجراحة، إضافة إلى عدم وجود وسائل مساعدة يمكن استخدامها حين حدوث أي مضاعفات للمرضى، وبناء على ذلك أرسلت النيابة القضية إلى مكتب المستشار أحمد البقلى، المحامى العام الأول لنيابات شمال الجيزة، للنظر في أمر القضية، وإحالتها إلى المحكمة وتحديد جلسة.

تعليقات

المشاركات الشائعة