اكلات لتقصير العمر



1. السمن الصناعى: تحتوى على قدر كبير من الدهون المشبعة والدهون المتحولة، على الرغم من أن بعض المنتجات تدعى أنها خالية منها، وتساهم هذه الأنواع الضارة من الدهون فى رفع فرص الإصابة بتصلب الشرايين وأمراض القلب والجلطات والسكتة الدماغية.

2. بطاطس الشيبسى: على الرغم من أنها تباع فى كل مكان إلا أنها تتسم بأضرار صحية كبيرة، فهى غنية بالملح، وتحتوى على قدر كبير من الدهون المتحولة، وتساهم فى رفع فرص الإصابة بمرض السكر وأمراض القلب ومرض الزهايمر ومرض السرطان.


 3. الأطعمة المعلبة قليلة الدهن: تحتوى الكثير من المنتجات قليلة الدسم على عناصر ضارة، فمثلاً يتم إضافة السكر لها لتعويض غياب الدهون، وكما أنها تحتوى على قدر كبير من الكربوهيدرات والدهون المتحولة. وأكد التقرير على ضرورة قراءة محتويات الأطعمة المعلبة قليلة الدسم قبل تناولها؛ لأنها قد تحتوى على عناصر ضارة عديدة، وكما يجب ملاحظة أن الجسم يحتاج إلى بعض الدهون الصحية بقدر معين مثل الدهون الموجودة فى زيت الزيتون والأفوكادو.



 4. الأطعمة المجمدة: الأطعمة التى يتم تجميدها تفتقد لبعض العناصر الغذائية الهامة، فعلى الرغم من أن الفواكه والخضراوات تظل صحية حال تجميدها، إلا أن الكثير من الأطعمة الأخرى مثل وجبات العشاء المجمدة التى تباع داخل المولات الكبيرة، تحتوى على قدر كبير من الملح والسكر والدهون والسعرات الحرارية. أحذر السوسيس والسجق لأنهم يرفعان فرص الإصابة بالسرطان 



5.اللحوم المصنعة: مثل السوسيس والسجق والبسطرمة 

واللانشون، تتمتع بقيمة غذائية ضعيفة للغاية، وتحتوى على قدر كبير من الملح والكولسترول والدهون، وهى تساهم بشكل ملحوظ فى رفع فرص الإصابة بالسرطان. وكشفت دراسة طبية حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة هاواى أن الأشخاص الذين يتناولون اللحوم المصنعة ترتفع فرص إصابتهم بسرطان البنكرياس بنسبة 68%.



 6.سمك السيف: تحتوى سمكة السيف والعديد من أنواع الأسماك الأخرى، مجهولة المصدر، على قدر كبير من السموم، وتركيزات عالية من الزئبق، ولذا يجب تجنب تناولها تماماً.


 7.الفشار المعد داخل الميكروويف: الفيشار المعد بالطريقة التقليدية يتمتع بفوائد صحية عديدة شريطة عدم الإسراف فى استخدام الملح والسمن، ولكن الفشار الذى يتم إعداده داخل الميكروويف يحتوى، حسب التقرير، على تركيزات عالية من العناصر الضارة والدهون المتحولة وقدر كبير جداً من الملح، وهو يرفع فرص الإصابة بالسرطان وأمراض الرئة.



8.المشروبات الغازية الدايت: لها أضرار صحية عديدة، وتساهم فى رفع فرص الإصابة بالسمنة وأمراض القلب والسكر، وكما أنها تؤدى إلى تدمير وتآكل الأسنان على المدى البعيد. صحة وطب اخبار الصحة الاطعمة الضارة صحيا اكلات تسبب الامراض اطعمة يجب تجنبها

تعليقات

المشاركات الشائعة